افتتاح مصنع متخصص في في تصنيع الأسلاك الكهربائية لفائدة شركة "فوزلفاغن" بالمنطقة الصناعية لمدينة القنيطرة و توفير أزيد من 2200 منصب شغل قار


 أعلنت المجموعة الألمانية "كرومبرغ شوبرت" المتخصصة في تصنيع الأسلاك الكهربائية لفائدة شركة "فوزلفاغن"، عن افتتاح مصنع لها بالمنطقة الصناعية لمدينة القنيطرة.



وقالت الشركة التي تتوفر على 33 فرعا في العالم، من بينها فرعان في إفريقيا بكل من تونس وجنوب إفريقيا قبل أن ينضم إليهما المغرب، إنها اختارت المنطقة الصناعية الحرة لمدينة القنيطرة من أجل افتتاح مصنع لها، خصوصا أن المنطقة تعرف تواجد العديد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأسلاك الكهربائية، بالإضافة إلى استضافتها لمصنع شركة "بوجو ستروين" لصناعة السيارات، مما ساعد الشركة الألمانية على أن تختارها كوجهة لإقامة مشروعها.

وكشفت الشركة الألمانية أن القيمة الإجمالية للاستثمار تفوق 260 مليون درهم حسب الاتفاقية التي وقعتها مع المركز الجهوي للاستثمار بالقنيطرة، دون أن يتم الإعلان عن تاريخ إطلاق المصنع، بيد أنها توقعت أن يساهم المصنع في توفير أزيد من 2200 منصب شغل قار في المنطقة، وهو رقم قابل للارتفاع وفق تقديرات المؤسسة الألمانية.

وسيتم تخصيص المصنع الجديد لتصدير الأسلاك الكهربائية نحو أوروبا بالأساس، وإلى دول الشرق الأوسط، فضلا عن الاستجابة لحاجيات صناعة السيارات بالمغرب، ذلك أن المملكة تراهن على تصنيع مليون سيارة في أفق سنة 2025، وخلق 165 ألف منصب شغل.
ويعتبر قرار الشركة الألمانية التي تجمعها علاقات صناعية مع مجموعة "فولزفاغن"، من المؤشرات الدالة على أن هذه الأخيرة تضع المغرب في منظارها وتدرس عن كثب أوضاع السوق المغربية.

ساهم في مشاركة الاعلان بين اصدقائك بالضغط على Partager اسفله

تعليقات لزوار النادي